المرصد السوري: ضربات جوية في سوريا قرب حدود العراق

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن القوات التي تقودها الولايات المتحدة نفذت 13 ضربة جوية على الأقل يوم الأربعاء في مناطق في سوريا قرب حدود العراق مستهدفة تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على اراض على جانبي الحدود لليوم الثاني.

 

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد لرويترز إن بلدة البوكمال والمناطق المحيطة تعرضت للقصف.

 

وبدأ تحالف تقوده الولايات المتحدة توجيه ضربات جوية لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا يوم الثلاثاء. وقال متحدث باسم الجيش الأمريكي إن هذه الضربات “هي مجرد بداية.”

 

وتقع البوكمال على الطريق الرئيسي بوادي نهر الفرات وهي من أهم المعابر على الحدود بين العراق وسوريا.

 

وتربط البلدة بين الرقة معقل الدولة الإسلامية في سوريا وجبهات استراتيجية في غرب العراق واراض تسيطر عليها تمتد إلى اطراف بغداد غربا وجنوبا.

 

وقد يكون حرمان الدولة الاسلامية من حرية عبور الحدود عند وادي الفرات هدفا استراتيجيا للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

 

واستغلت الدولة الإسلامية حرية الحركة على الحدود لتسجيل انتصارات علي جانبي الحدود اذ ساهم تدفق المقاتلين من سوريا في استيلاء التنظيم على معظم شمال العراق في هجوم خاطف في يونيو حزيران ونقلت الاسلحة التي استولى عليها التنظيم على الجانب العراقي إلى سوريا ما مكنه من السيطرة على رقعة أكبر من الاراضي.

 

وتعرضت المنطقة المحيطة بالبوكمال لقصف عنيف من جانب القوات التي تقودها الولايات المتحدة وقال المرصد ان المنطقة كانت هدفا لنحو 22 غارة جوية يوم الثلاثاء.

 

وقال عبد الرحمن إن السكان هناك والنشطاء يقولون انها هجمات للتحالف الدولي وليس النظام في إشارة للحكومة السورية. وأضاف ان الانفجارات شديدة مثل الأمس.

swiss info

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد