المرصد السوري: طائرات النظام تقصف بحاويات متفجرة مدينة الباب شمالي سوريا وتقتل 28 شخصا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 28 شخصا على الأقل بينهم أطفال ، جراء قصف جوي لقوات النظام على مدينة الباب ، التي يسيطر عليها تنظيم “داعش ” الإرهابي المسلح في محافظة حلب شمالي سوريا.

وقال مدير المرصد ، رامي عبد الرحمن ، الذى يتخذ من لندن مقرا – حسبما نقلت شبكة ” سكاي نيوز عربية ” اليوم السبت – ” قتل 28 شخصا على الأقل بينهم 19 مدنيا ، منهم 3 أطفال في مجزرة نفذتها الطائرات الحكومية المروحية ، إثر قصفها بحاويات متفجرة مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” في ريف حلب الشمالي الشرقي ، مشيرا الى أن القتلى التسعة الآخرين مجهولو الهوية حتى الآن “.

وأشار عبد الرحمن ، إلى أن القصف الجوي تم هذه المرة بحاويات متفجرة أكثر قوة، موضحا أن قدرتها التدميرية “تفوق قدرة البراميل المتفجرة بثلاثة أضعاف”.

يشار إلى أن أكثر من 30 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح جراء غارات جوية لطائرات النظام على تجمع لسيارات وقود وحافلات مسافرين قرب قرية ‫حساجك في مدينة ‫الباب في الشمال الشرقي من ريف حلب

يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد – في وقت سابق – بأن 184 شخصا لقوا مصرعهم في سوريا جراء قصف جوي والقاء براميل متفجرة على عدة مناطق سورية من قبل طائرات النظام.

 

المصدر: صحيفة صدى