المرصد السوري: طائرات مجهولة تقتل 18 شخصا من “القوات الإيرانية” والميليشيات الموالية لها شمال شرق سوريا

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم “الإثنين” وقوع خسائر بشرية فادحة جراء الضربات الجوية المجهولة التي استهدفت مواقع وآليات ومستودعات ذخيرة وسلاح “للقوات الإيرانية” والميليشيات الموالية لها في مدينة البوكمال شمال شرق سوريا بعدة غارات وصواريخ.

وأضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن اليوم أن ” ما لا يقل عن 18 شخصا من القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها قتلوا بتلك الغارات ” ،مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطيرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وأشار المرصد السوري إلى أن طائرات مجهولة استهدفت بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين مواقع للإيرانيين في كل من مركز الإمام علي ومنطقة الحزام الأخضر والمنطقة الصناعية وفي قرية العباس بالقرب من مدينة البوكمال، والمعبر الحدودي مع العراق ومواقع أخرى في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وكان 55 من “القوات الإيرانية” والميليشيات الموالية لها من جنسيات غير سورية وعناصر من قوات النظام قتلوا في الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع مشتركة للإيرانيين والنظام والميليشيات الموالية لهما في منطقة الهري بالقرب منطقة البوكمال أقصى شرق دير الزور عند الحدود السورية – العراقية ليل الأحد 17 من شهر يونيو من العام الماضي.

وتطالب إسرائيل والولايات المتحدة بشكل دائم بخروج القوات الإيرانية من سوريا، فيما أكد مسؤولون إيرانيون وسوريون أن التواجد الإيراني في سوريا هو بطلب رسمي من الحكومة السورية.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن الشريط الحدودي بين العراق وسوريا يشهد انتشارا لحزب الله اللبناني وكتائب حزب الله العراقية وأيضا حركة النجباء وفصيلي فاطميون وزينبيون.

المصدر: arabic.news.cn