المرصد السوري : طائرت عسكرية سورية تقصف بلدة شمالية ومقتل 21

‬بيروت (رويترز) – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأحد إن ما لا يقل عن 21 شخصا قتلوا وأصيب نحو مئة ليل السبت بعد أن قصفت طائرات للجيش السوري بلدة في شمال البلاد يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

جاء الهجوم قبل ساعات من اجتماع وسيط من الأمم المتحدة مع مسؤولين سوريين كبار في دمشق لبحث سبل حل الصراع الذي دخل عامه الرابع وأودى بحياة اكثر من 191 الف شخص.

وقال المرصد ومقره بريطانيا إن طائرات هليكوبتر تابعة للجيش السوري ألقت براميل متفجرة كما نفذت طائرات حربية غارات على مناطق في بلدة الباب التي تقع شمال شرقي مدينة حلب.

وذكر المرصد الذي يجمع المعلومات من مصادر متعددة في سوريا أن طفلا من بين القتلى وتوقع أن يرتفع عدد القتلى لان بعض المصابين في حالة خطيرة.

وتقصف طائرات حربية بقيادة الولايات المتحدة أهدافا للدولة الإسلامية في سوريا ضمن حملة تقول واشنطن انها لا تتم بالتنسيق مع دمشق. وسبق أن قصف الجيش السوري منطقة قرب الباب في سبتمبر أيلول قائلا إنه نجح في “تصفية عدد من الإرهابيين” بعد فترة من بدء الضربات الجوية بقيادة الولايات المتحدة.

ولم يرد تقرير فوري عن الغارات الأخيرة في وسائل الإعلام السورية.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا اجتمع مع وزير الخارجية وليد المعلم ومسؤولين آخرين بالحكومة في دمشق لمناقشة جولته الأخيرة في المنطقة.

وأضافت أنهم تحدثوا ايضا عن كلمة دي ميستورا امام مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي والتي اقترح خلالها “خطة عمل” لتنفيذ وقف لإطلاق النار في بعض المناطق .

المصدر : موقع جديد اليوم