المرصد السوري: غارات إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية لنظام الأسد بريف دمشق

25

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان الغارات التي شنتها أمس طائرات اسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية مهمة لنظام الأسد بريف دمشق من بينها بطاريات صواريخ وشاحنات محملة بالعتاد.

وذكر المرصد ان الطائرات استهدفت مستودع الصادرات والواردات والذي كان يحتوي على أسلحة، والواقع في القسم العسكري لمطار دمشق الدولي، كما استهدفت في منطقة الديماس هنغارات تحتوي على أسلحة.

واوضحت مصادر المعارضة السورية ان ست طائرات حربية اسرائيلية اخترقت الاجواء السورية حيث دخلت طائرتان من جهة القنيطرة ومرت فوق مدينتي جاسم ونوى بدرعا واتجهت الى ريف دمشق بالتزامن مع اربع طائرات اسرائيلية دخلت عن طريق لبنان من جهة بلدة يعفور بريف دمشق تلاها غارات من الطيران الاسرائيلي على مقار للنظام في ريف دمشق والقنيطرة.

وقالت الشبكة ان مقاتلات اسرائيلية استهدفت في بلدة الديماس كتيبة الصوايخ (ارض – ارض) وكتيبة اللواء 105 بالاضافة الى المطار الشراعي اندلع على اثرها حريق ضخم في البلدة.

وقال شهود عيان ان 10 انفجارات ضخمة سمعت بعد الغارات على الديماس كما شن الطيران الاسرائيلي غارة على مزارع بلدة يعفور استهدفت شاحنات عسكرية للنظام السوري كانت متجهة الى الاراضية اللبنانية في طريقها إلى حزب الله كما استهدفت كتيبة الدفاع الجوي التابعة للفرقة الرابعة.

ودمرت غارة اسرائيلية جزءا من مركز الاستشعار والتحكم في بلدة الصبورة المجاورة لبلدتي الديماس ويعفور في حين استهدفت غارة اسرائيلية مقرات بالقرب من مطار دمشق الدولي حيث رجحت مصادر ان الضربات الاسرائيلية استهدفت شحنات لصواريخ ارض – جو روسية الصنع (300 اس) سبق واعلنت روسيا عزمها تزويد النظام السوري ببطاريات منها.

واكدت مصادر سورية مطلعة انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مطار دمشق الدولي من جراء الغارات الاسرائيلية.(النهاية
 

المصدر : قناة الآن