المرصد السوري :قتلى مدنيون بغارات لقوات الأسد على ريفي درعا ودمشق

17

سكب- متابعات أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان أن 16 شخصا بينهم 13 طفلا قتلوا الثلاثاء في غارات جوية للنظام السوري استهدفت قرية في محافظة درعا جنوب سوريا.
وأضاف المرصد أن الغارات الجوية استهدفت مدرسة في قرية غرية الغربية في محافظة درعا، مضيفا أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع، من جهة أخرى، لقي ثمانيةُ أشخاص مصرعهم وجُرح العشرات إثر قصف لقوات النظام السوري بالصواريخ على مدينة دوما بريف دمشق.
كما فجرت قوات النظام السوري خلال الـ24 ساعة الماضية خمسمئة منزل بمحاذاة مطار المزة العسكري شمال شرقي داريا في غوطة دمشق الغربية بهدف “تحصين العاصمة من هجوم محتمل لفصائل المعارضة” بحسب ما أفاد به رئيس المكتب الإعلامي في مدينة داريا حسام الأحمد.
في غضون ذلك شنت ألقت مروحيات قوات الأسد براميل متفجرة على أحياء خاضعة لسيطرة المعارضة، بينها حي الفردوس ومنطقة دوار جسر الحج.
في الأثناء سيطرت قوات المعارضة الثلاثاء على كامل تلول الحمر بمحافظة القنيطرة جنوبي سوريا وجبل الشيخ في ريف دمشق بعد معارك عنيفة مع قوات النظام في أول عملية عسكرية لتحالف “جيش الحرمون” التي أعلنت قوات المعارضة عن تشكيلها في القنيطرة وريف دمشق الغربي المتاخم للمحافظة.

 

المصدر: سكب