المرصد السوري: “قسد” أمدت القوات الأمريكية بمكان أبو بكر البغدادي

33

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المروحيات التي شاركت في عملية الهجوم على موقع اختباء زعيم تنظيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي جائت من تركيا، وأن قوات سوريا الديمقراطية أمدت الجانب الامريكي بمكان إقامة زعيم داعش في إدلب شمال سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن ثماني مروحيات حربية دخلت من الأراضي التركية، إلى شمال شرق حلب من اتجاه الأراضي التركية ووصلت إلى قرية “باريشا” الحدودية مع تركيا حيث يعتقد أن أبو بكر البغدادي كان مختبئًا هناك برفقة عائلته.

وقال عبد الرحمن في مقابلة مع فضائية (BBC) “نفذت عمليات إنزال واشتبكت مع عناصر في منزلين، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل سيدتين وطفل و6 رجال آخرين”.

وحول تأكيد مقتل أبو بكر البغدادي، قال “ليس هناك تأكيدات بعد حول مقتل البغدادي لكن المعلومات لدى (قسد) والمخابرات الأمريكية”.

وأشار مدير المرصد إلى أن الجهتين كانت لديهما معلومات حول المنزل الذي يعتقد أن البغدادي كان يسكن به، والذي “اشتراه قيادي من حلب في التنظيم وبات تحت حماية فصيل (حراس الدين)”.

وأوضح “كانت هناك معلومات استخباراتية تتحدث عن وجود البغدادي في إدلب.. سربت “قسد” تلك المعلومات ولكن المعارضة اتهمتها بتسريب تلك المعلومات لفتح جبهة إدلب.. لكن المنطقة تضم الكثير من عناصر التنظيمات الجهادية”.

ونشر قائد قوات سوريا الديمقراطية تغريدة حول العملية جاء فيها: ““عملية تاريخية ناجحة نتيجة عمل استخباراتي مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية”.

المصدر: الامة