المرصد السوري لحقوق الانسان

المرصد السوري.. قوات البيشمركة الكردية تدخل كميات من الذخائر الى (عين العرب)

عمان – 20 – 11 (كونا) — قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان قوات البيشمركة الكردية ادخلت كمية جديدة من الذخائر الى مدينة عين العرب (كوباني) بحلب شمالي سوريا.
واشار الى ان اكثر من 20 عربة تحمل قوات البيشمركة وعتادها قد دخلت في نهاية اكتوبر الماضي الى مدينة عين العرب من منطقة (تل شعير) بالريف الغربي لحلب يرافقها عشرات المقاتلين.
ميدانيا ذكر المرصد في بيان ان اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في منطقة البلدية بالقسم الشرقي لمدينة عين العرب تزامنت مع تنفيذ طائرات التحالف الدولي اربع غارات استهدفت تمركزات ل(داعش) في منطقة المربع الحكومي الامني.
في سياق متصل تحدث المرصد عن سقوط 14 شخصا في محافظة درعا بينهم ثمانية مقاتلين من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع قوات النظام في ريفي درعا والقنيطرة.
وفي حلب قتل ثلاثة عناصر من المعارضة جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة (الاتارب) بريف حلب الغربي فيما قصف تنظيم الدولة الاسلامية بعدة قذائف مناطق في مدينة مارع بريف حلب الشمالي في حين قصفت قوات النظام مناطق في قرية الصبيحية بريف حلب الجنوبي.
في السياق ذاته اغتال مسلحون مجهولون ليل امس امين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم امام منزله في مدينة القريتين بريف حمص الشرقي.
وفي حمص ايضا دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في محيط منطقة حقل شاعر للغاز بريف حمص الشرقي وسط انباء عن تقدم للاخير في المنطقة.
على الصعيد السياسي قال الرئيس الرئيس السوري بشار الاسد اليوم ان “المنطقة تعيش مرحلة مفصلية” داعيا الى “تعاون دولي حقيقي لمكافحة الارهاب”.
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان تصريح الرئيس السوري جاء خلال لقائه اليوم فرع قيادة حزب البعث الحاكم في مدينة طرطوس.
واشارت الى ان بشار الاسد اكد ان “المنطقة تعيش مرحلة مفصلية وما سيحدد وجهتها هو صمود الشعب السوري في وجه ما يتعرض له ووقوف الدول الصديقة الى جانبه اضافة الى قناعة اطراف دولية اخرى بخطورة الارهاب على استقرار المنطقة والعالم وصولا الى تعاون دولي حقيقي وصادق في وجه هذه الافة الخطيرة”.(النهاية) ط ك / خ س ج

 

المصدر : وكالة الانباء الكويتية “كونا”

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول