المرصد السوري: قوات النظام ترسل تعزيزات عسكرية إلى حلب وريف حماة

24

دمشق 6 يناير 2019 / أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن اليوم (الأحد)، أن قوات النظام بدأت عملية إرسال تعزيزات عسكرية نحو مناطق في وسط وشمال سوريا.

ونقل المرصد السوري عن مصادر وصفها بالموثوقة قولها إن “قوات النظام أرسلت خلال الساعات الأخيرة رتلاً مؤلفاً من عشرات الآليات التي تحمل مئات الجنود نحو الجبهات في ريفي حماة وحلب، حيث وردت معلومات عن أن الرتلين الذين يضمان مئات العناصر، توجهوا عبر الطرق الرئيسية نحو سهل الغاب بشمال غرب حماة، ونحو محافظة حلب”.

وأشار المرصد السوري إلى أنه من المرجح أن تصل خلال الأيام المقبلة المزيد من التعزيزات العسكرية إلى المنطقة، بعد أن كانت قوات النظام أرسلت سابقاً تعزيزات نحو غرب الفرات بريف محافظة دير الزور.

وفي 28 من ديسمبر الفائت، وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من الجنسية السورية، التي يقودها العميد في قوات النظام سهيل الحسن، وقوات الفيلق الخامس، والمدعومين والمسلحين روسيا، إلى غرب نهر الفرات، وانتشرت على طول طريق طهران – بيروت الاستراتيجي بالنسبة للقوات الإيرانية، ضمن قطاع الريف الشرقي لمحافظة دير الزور.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الامريكية أعلنت أخيرا انسحابها من سوريا، الامر الذي اثار قلق قوات سوريا الديمقراطية، بالتزامن مع تصريحات تركيا بشن عملية عسكرية في الضفة الشرقية لنهر الفرات، التي تخضع لسيطرة الاكراد.

وتفاديا لذلك، طلبت قوات سوريا الديمقراطية من الجيش السوري ان يدخل إلى مدنية منبج بريف حلب الشمالي الجنوبي لحماية الحدود، مع انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من منبج.

المصدر: arabic.people