المرصد السوري: قوات سوريا الديمقراطية تشن هجوما ضد القوات التركية بحلب

27
ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريطانيا، اليوم الاثنين، أن قوات سوريا الديمقراطية شنت هجوما معاكسا ضد القوات التركية بشمال حلب، مشيرا إلى أنها جددت استهدافها لمناطق في مدينتي مارع وإعزاز وقرية كلجبرين بريف حلب الشمالي، مما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بينهم أطفال بجروح.

وأشار المرصد، في بيان اليوم الاثنين، إلى أن القوات التركية قصفت تمركزات لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة الشيخ عيسى بريف حلب الشمالي، كذلك استهدف الطيران الحربي مناطق في حيي الإنذارات ومساكن هنانو بمدينة حلب.

كما سقطت قذائف أطلقتها الفصائل على أماكن في أحياء الفلل والسليمانية وحلب الجديدة والميدان ومنطقتي ساحة سعد الله الجابري والتلل بمدينة حلب، مما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجراح.

وفي سياق آخر، لا تزال المعارك العنيفة متواصلة في محيط الشيخ عيسى وريف مارع الجنوبي، بين قوات سوريا الديمقراطية من جانب، والقوات التركية والفصائل الإسلامية والمقاتلة المدعمة من قبلها في عملية “درع الفرات” من جانب آخر، وسط مواصلة القوات التركية لقصفها المكثف على الشيخ عيسى وحربل وحساجك والحصية ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، التي بدأت هجوما معاكسا في محاولة منها لإبعاد لقوات التركية والفصائل المدعومة منها.

وألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على أماكن في مدينة صوران بريف حماة الشمالي، كما قصف الطيران الحربي أماكن في بلدة كفرزيتا بالريف الشمالي.

 

 

المصدر : صدى البلد