المرصد السوري: لا صحة لإنسحاب «داعش» من «اليرموك»

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بانه لا صحة لما تردد عن انسحاب تنظيم “داعش” الإرهابي من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في محافظة دمشق.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”نسخة منه اليوم: “لا صحة لما نشر عن انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية من مخيم اليرموك وتسليم مواقعه لجبهة النصرة “تنظيم القاعدة في بلاد الشام”“.

وأشار إلى أن التنظيم وجبهة النصرة لا يزالان يسيطران على نحو 80 بالمئة من مساحة مخيم اليرموك، فيما تسيطر أكناف بيت المقدس وفصائل إسلامية والفصائل الفلسطينية الموالية للنظام السوري، على 20 بالمائة الأخرى نارياً وفعلياً.

ودارت ليل الاربعاء / الخميس اشتباكات بين أكناف بيت المقدس مدعمة بمقاتلين من فصائل إسلامية من طرف، وتنظيم الدولة الإسلامية من طرف اخر، في المخيم بالتزامن مع فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في المخيم، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

على صعيد أخر ، قال المرصد: “إنه وثق مقتل أكثر من 220 ألف شخص خلال 49 شهراً منذ انطلاقة الثورة السورية في ـ 18 آذار /مارس عام 2011، تاريخ سقوط أول شهيد في محافظة درعا و حتى تاريخ 14 نيسان/ ابريل الجاري”.

وأشار المرصد إلى أن من بين القتلى 104629 مدنيا بينهم 11021 طفلاً و7049 أنثى.

المصدر: محيط