المرصد السوري لحقوق الإنسان: آسايش روجآفا تعلن القبض على 11 شخصاً لصلتهم بداعش في مخيم الهول

أعلنت قوى الأمن الداخلي (آسايش) لشمال وشرق سوريا، إلقاء القبض على 11 شخصاً مرتبطاً بداعش في مخيم الهول شرقي الحسكة. 
وقالت الآسايش في بيان، الخميس (5 كانون الثاني 2022)، “قواتنا الخاصة (H.A.T) تُلقي القبض على 11 شخصاً بينهم امرأة في مخيم الهول خلال عمليات التمشيط التي تقوم بها قواتنا ضمن عملية صاعقة الجزيرة”.
من جانبها، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم، إلقاء الآسايش القبض على ثمانية أشخاص يعملون لصالح خلايا التنظيم ضمن المخيم، وذلك خلال عملية مداهمة لمخابئ عناصر داعش.
وأشارت إلى أنه “بعد تل حميس وتل براك والهول، مشّطت القوّات صباح اليوم الخميس قرى الريف الشمالي الشرقي للهول والريف الشرقي لمدينة الحسكة بمحيط جبل كوكب، التي شهدت خلال الفترة الماضية تحركات للخلايا الإرهابية وكذلك العناصر الإجرامية التي ارتكبت الانتهاكات بحقّ الأهالي”.
قسد ذكرت أنها القوّات المشتركة، “نفذت حملة تمشيط ل 23 قرية ومزرعة في الريف الشرقي للحسكة، حيث داهمت أوكار كانت تستخدمها العصابات الإجرامية التي حاولت خلال الفترة الماضية الإخلال بالأمن وتهديد الأهالي، واعتقلت اثنين منهم ثبت تورطهم بالعمليات الإجرامية”.
وضبطت القوّات خلال عملية التفتيش “أسلحة وألبسة عسكرية غير مصرح بها وكذلك العديد من الأوراق الثبوتية المزورة التي كانت الخلايا تستخدمها في انتحال الشخصية للتخفي عن أعين القوّات الأمنية، وفقاً للبيان.
يذكر أن آسايش روجآفا، ألقت القبض على 36 عنصراً من داعش في مدينة قامشلو، في الـ 2 من كانون الثاني 2022.
بذات اليوم، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، نحو 6 من خلايا تنظيم داعش في بلدة الهول جنوب شرقي الحسكة، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وكانت قسد قد أعلنت مطلع الشهر الجاري عن إلقاء القبض على 92 شخصاً من داعش في مناطق الهول وتل حميس وتل براك وأرياف الحسكة وقامشلو، خلال العملية الأمنية “عاصفة الجزيرة” بمساندة التحالف الدولي.
وأطُلقت عملية “صاعقة الجزيرة” فجر يوم الخميس (29 كانون الأول 2022)، “بمشاركة قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا وقوات التحالف الدولي”.

 

 

 

المصدر: رووداو