المرصد السوري لحقوق الإنسان: أنقرة ترسل دفعة جديدة من المرتزقة إلى ليبيا

النظام التركي ينقل دفعة جديدة من المرتزقة من عناصر الفصائل المسلحة التابعة له في المناطق المحتلة بشمال سوريا، إلى الأراضي الليبية التي تسيطر عليها حكومة عبد الحميد الدبيبة، منتهية الولاية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

المرصد، أوضح أنّ طائرة عسكرية تركية نقلت مجموعة جديدة من المرتزقة السوريين الذين تجندهم مخابرات النظام التركي إلى ليبيا، مشيراً إلى أن الطائرة انطلقت من العاصمة أنقرة، ووصلت إلى مدينة مصراتة في الغرب الليبي.

كما أوضح المرصد السوري، أنّ نقل الدفعة الجديدة من المرتزقة جاء بعد زيارة وفد النظام التركي الوزاري الأخير للعاصمة طرابلس، يوم الاثنين الماضي، مشيرا إلى النظام استأنف عمل الجسر الجوي إلى غرب ليبيا أيضا.

وفي السياق، كشف موقع «أيتمال رادار»، المتخصص في تتبع حركة الطيران الحربي فوق البحر المتوسط، عن تتبع ثلاث رحلات جوية أقلعت من العاصمة التركية أنقرة إلى قاعدتي مصراتة والوطية الجويتين غرب ليبيا، مشيراً إلى أنه لم يتمكن من تتبع ثلاث طائرات أخرى تحركت في الاتجاه نفسه.

وأرسل النظام التركي قواته إلى جانب آلاف المرتزقة من الفصائل المسلَّحة التابعة له في سوريا، للقتال إلى جانب عناصر حكومة الوفاق السابقة غرب ليبيا، التي كان يرأسها فائز السراج، حِيْنذاك.

ومؤخرا أبرم النظام التركي عدة اتفاقات مع حكومة عبد الحميد الدبيبة، منتهية الولاية، لترسيم الحدود البحرية بينهما، والتنقيب عن النفط والغاز، قوبلت برفض من قبل مجلس النواب الليبي، إضافة إلى رفض مشترك من قبل مصر واليونان لهذه الاتفاقيات.

المصدر: اليوم