المرصد السوري لحقوق الإنسان: استمرار عمل التحالف الدولي في سوريا

24

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن قوات التحالف الدولي أدخلت مئات الشاحنات والآليات العسكرية إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، ونفذت عشرات العمليات الأمنية.

وقال المرصد في إحصائيّة جديدة، نشرت اليوم: “فقد شهد الشهر، دخول 170 شاحنة وآلية تابعة للتحالف، تحمل معدات لوجستية وعسكرية، دخلت من إقليم كردستان العراق على 6 دفعات وهي 28 و30 من شهر آذار و1 و6 و10 و17 من شهر نيسان الجاري، وتوجهت إلى قواعد التحالف الدولي في الحسكة ودير الزور ضمن منطقة شمال شرق سورية”.

وأضاف: “كذلك أحصى المرصد السوري خلال الشهر، مشاركة التحالف الدولي في 5 عمليات مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية، تمثلت بمداهمات وإنزال جوي، وأسفرت العمليات تلك عن اعتقال 9 أشخاص من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، بالإضافة لمقتل أحد عناصر التنظيم”.

وفي 9 نيسان نفذت وحدات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية وبمساندة قوات “التحالف الدولي”، حملة دهم في بئر”أبو حية” في حقل الصيجان النفطي شمال شرق ديرالزور، واعتقلت 3 أشخاص من حراس الحقل من أبناء بلدة أبو النيتل، وذلك بعد مطالبة مجهولين يرجح أنهم من تنظيم “الدولة الاسلامية” بـ”الزكاة السلطانية” من أصحاب سيارات نقل النفط والمتعهدين بمبالغ تتراوح بين 3 إلى 10 آلاف دولار أمريكي، وفق المرصد السوري.

كما نفذت قوات التحالف في 17 نيسان عملية إنزال جوي في قرية السويدة التابعة لناحية غندورة في ريف جرابلس ضمن مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف حلب الشرقي، مستهدفة قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية”.

كما قتلت قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية”، ووفقاً للمعلومات فإنه كان يقطن ضمن منطقة منبج الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية شرقي حلب، وكان يعمل في الصرافة المالية، وقدم إلى منطقة جرابلس قبل أشهر.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القيادي الذي جرى اعتقاله خلال عملية الإنزال التي نفذتها قوات التحالف الدولي، قد سكن ضمن مبنى في قرية السويدة منذ قرابة الشهر.

 

المصدر:  ليفانت نيوز