المرصد السوري لحقوق الإنسان: اشتباكات بين ميليشيا موالية لإيران بريف دمشق تخلف 7 قتلى

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلًا عن مصادر أفادت بوقوع اشتباكات داخلية بين مجموعات مسلحة موالية لإيران، في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، مساء اليوم السبت 7 مايو 2022، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص كحصيلة أولية بينهم طفلة، دون معرفة أسباب الاشتباكات.

وفي ديسمبر من العام الماضي 2021، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن وصول عدد كبير من عائلات الميليشيات الأفغانية الموالية لإيران إلى مدينة تدمر شرقي حمص، ومنطقة السيدة زينب بريف دمشق الجنوبي

وبحسب نشطاء المرصد السوري، فإن 300 من عوائل الميليشيات الأفغانية وصلت إلى الأراضي السورية منذُ بداية الشهر الأخير للعام الفائت 2021، على دفعات متتالية، قادمة من إيران عبر العراق، إذ دخلت الميليشيات على عدة مراحل من المنافذ الحدودية الخاضعة لسيطرة الميليشيات الموالية لإيران في البوكمال بريف دير الزور، اتجهت بعد ذلك إلى مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، علاوة على عائلات أُخرى وصلت إلى منطقة السيدة زينب بريف دمشق، بعدما مكثت عدة أيام في مدينة تدمر.

وشددت مصادر بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، على أن العائلات الأفغانية التي وصلت الأراضي السورية خلال ديسمبر 2021، خرجت إلى إيران عقب سقوط أفغانستان في أيدي عناصر “طالبان” ثم اتجهت إلى العراق قبل أن تدخل الأراضي السورية، معظم أقرباء وأبناء يعملون كـ عناصر وقادة في صفوف الميليشيات الإيرانية في الأراضي السورية.

 

المصدر:  رؤية الإخبارية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد