المرصد السوري لحقوق الإنسان: اعتقال زعيم بارز في تنظيم الدولة الإسلامية في غارة عسكرية بقيادة الولايات المتحدة في سوريا

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يوم الخميس إن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ألقت القبض على قيادي بارز في تنظيم الدولة الإسلامية في عملية عسكرية في شمال سوريا يوم الخميس.

وقالت في بيان إن القائد المعتقل كان صانع قنابل متمرسًا وميسر عمليات ، ووصفته بأنه أحد كبار قادة فرع سوريا للتنظيم المتطرف.

ولم يذكر البيان هوية الشخص ولم يذكر مكان المداهمة. وقالت إن العملية كانت “ناجحة” دون أن يصاب مدنيون ولا إصابات لقوات التحالف.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ، المرصد السوري لحقوق الإنسان ، إن العملية بدأت بهبوط طائرتين هليكوبتر بالقرب من المنطقة المستهدفة في قرية الحميرة ، على بعد حوالي 4 كيلومترات (2.5 ميل) من الحدود التركية.

وأفادت بوقوع اشتباكات لمسلحين مجهولين يختبئون في منازل بالقرية بريف حلب الشمالي ، حيث طاردهم عناصر التحالف. المرصد مقره بريطانيا ولديه شبكة من النشطاء على الأرض في سوريا.

أعلنت القوات المدعومة من الولايات المتحدة الانتصار على الدولة الإسلامية في آذار / مارس 2019 بعد استعادة آخر قطعة من الأراضي التي سيطر عليها التنظيم في سوريا. لكن تنظيم الدولة الإسلامية يواصل عملياته وتنفيذ هجمات مميتة في كل من العراق وسوريا من خلال خلايا نائمة ويحتفظ بعدة فروع له في دول مختلفة.

وشن التحالف مداهمات في الماضي لاقتلاع قادة الجماعة العنيفة. في فبراير / شباط ، فجر زعيم الجماعة أبو إبراهيم الهاشمي القريشي نفسه مع أفراد من عائلته بينما داهمت القوات الأمريكية مخبأه في سوريا.

توفي سلفه أبو بكر البغدادي بالمثل مع أسرته في عام 2019 بتفجير سترة ناسفة في نفق في شمال غرب سوريا أثناء عملية عسكرية اندلعت خلال إدارة ترامب.

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية في ذروة قوته على أكثر من 40 ألف ميل مربع تمتد من سوريا إلى العراق وحكم أكثر من 8 ملايين شخص. وشملت هجماتها في المنطقة هجوما كبيرا الشهر الماضي للاستيلاء على سجن في شمال شرق سوريا يضم ما لا يقل عن 3000 معتقل من تنظيم الدولة الإسلامية.

 

المصدر: Life News

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد