المرصد السوري لحقوق الإنسان: اعتقال عنصرين من “داعش” بإنزال جوي لقوات التحالف في دير الزور

 

اعتقلت قوات التحالف الدولي في سوريا، وبالتعاون مق قوات سوريا الديموقراطية، شخصين يشتبه أنهما ينتميان لتنظيم “داعش”، إثر عملية إنزال جوي بريف دير الزور.

ونفذت قوات “التحالف الدولي” عملية إنزال جوي على منزل بريف دير الزور، بالاشتراك مع قوات برية من “قسد”، في منطقة الحاوي ببلدة الشحيل شرقي دير الزور، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونتيجة لعملية الإنزال، اعتقلت القوات مستأجر المنزل وشخص آخر وهما من أبناء مدينة موحسن بريف دير الزور، بتهمة أنهما من عناصر خلايا تنظيم “داعش” واقتادتهما إلى مراكزها الأمنية.

وتأتي عملية الإنزال هذه، بعد تصاعد عمليات خلايا تنظيم “داعش” في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق سوريا، ولاسيما بعد استجداء التنظيم أنصاره، تزامناً مع الحملة الأمنية التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي في مخيم الهول الواقع في أقصى جنوب الحسكة.

ويوم أمس، نفذت قوات من “قسد” وبدعم جوي من طائرات “التحالف الدولي” عملية أمنية، في قرية الطكيحي بريف دير الزور، لاعتقال قيادي في جهاز “الحسبة” بتنظيم “داعش” أثناء تواجده في منزل أحد أقربائه في القرية.

ووفقاً للمرصد فإن القيادي الملقب “سيف” كان متخف في قريته الطكيحي، وحاول الفرار عند سماعه أصوات المروحيات وهي تحلق في الأجواء، في حين استهدفته طائرة مسيرة تابعة لـ”التحالف الدولي”، مما أدى إلى مقتله على الفور.

 

 

المصدر:  ليفانت نيوز