المرصد السوري لحقوق الإنسان: اعتقال 6 من عناصر داعش شرق سوريا

 

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأميركي- سنتكوم عن اعتقال 6 من عناصر تنظيم داعش، خلال 3 عمليات نفذتها شرق سوريا. 
وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان، اليوم الثلاثاء (20 كانون الأول 2022)، إن وحداتها نفذت خلال “الساعات الثماني والأربعين الماضية ثلاث مداهمات بمروحيات في شرق سوريا، أسفرت عن اعتقال ستة” من عناصر التنظيم، بينهم قيادي بارز عرّفت عنه باسم “الزبيدي”.
بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، تمّت المداهمات بالتعاون مع قوات سوريا الديموقراطية- قسد، جرت اثنتان منها في دير الزور وأخرى في الحسكة، موضحاً أن أربعة ممن جرى اعتقالهم ينشطون في تجارة الأسلحة لصالح التنظيم المتطرف.
القيادة المركزية الأميركية لفتت إلى أن الزبيدي “متورط في التخطيط لهجمات التنظيم في سوريا وتسهيل” شنها، مؤكدة أن التقييم الأولي أفاد بـ “عدم مقتل أو إصابة مدنيين بجروح” خلال تلك العمليات.
من جانبه، شدد قائد القيادة المركزية، مايكل كوريلا، على أن القبض على عناصر التنظيم “سيعطّل قدرة التنظيم الإرهابي على مزيد من التآمر وتنفيذ هجمات مزعزعة للاستقرار”.
في (16 كانون الأول 2022)، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، عن اعتقال 5 من عناصر تنظيم داعش، منذ استئناف العمليات المشتركة بين القوات الأميركية وقوات سوريا الديمقراطية- قسد.
يشار إلى أن وزارة الدفاع الأميركية أعلنت في في وقت سابق، أن القوات الأميركية استأنفت بشكل كامل الدوريات المشتركة مع قسد في مناطق روجآفا وشمال سوريا، اعتباراً من (9 كانون الأول 2022).
وكان تنظيم داعش قد أعلن نهاية تشرين الثاني الماضي عن مقتل زعيمه أبي الحسن الهاشمي القرشي في معارك لم يحدد تاريخها، تبين لاحقاً انها جرت في محافظة درعا جنوباً، شارك فيها فصائل محلية بدعم من قوات الحكومة السورية.

 

 

المصدر:  رووداو