المرصد السوري لحقوق الإنسان: الأولى منذ أغسطس.. مسيرة تركية تقصف شمال سوريا

 

فقد شخصان حياتهما، خلال استهداف طائرة مسيرة تركية لموقع تابع لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) يوم الاثنين، في مدينة القامشلي الواقعة شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا، وذكرت المصادر بأن الاستهداف التركي أسفر كذلك عن إصابة أربعة أشخاص.

وكان قد ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق الإثنين، أن طائرة مسيرة تركية قصفت مركزاً للشرطة العسكرية في القامشلي.

وتعدّ الغارة الأولى منذ أغسطس الماضي، عقب أن قتل أربعة أشخاص جراء استهداف جوي تركي مماثل لمحيط مستشفى “كوفيد” التابع للأمم المتحدة في محيط القامشلي، تبعته ضربة جوية أخرى على المنطقة عينها.

وكان قد أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، منتصف أكتوبر الجاري، عن إصابة سوريين اثنين جراء قصف تركي مدفعي وبالرشاشات الثقيلة على قريتي الفكة وقبور القراجنة بريف تل تمر مساء أمس الجمعة شمال غربي الحسكة.

كما أشار آنذاك، إلى أن القوات التركية والمليشيات الموالية لها قصفت بالمدفعية الثقيلة، عقب منتصف الليل، تجمعات ومواقع للقوات الكردية، على محور قرية الشيخ عيسى شمالي حلب، عقب عملية تسلل للقوات الكردية على قرية عبلة بريف حلب الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية وحجم الأضرار المادية.

 

 

المصدر:  ليفانت نيوز