المرصد السوري لحقوق الإنسان: التحالف الدولي ينفذ عملية إنزال شرقي دير الزور بسوريا ويحاصر أحد المنازل

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ قوات التحالف الدولي برفقة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عملية إنزال في بلدة الشحيل الواقعة بريف دير الزور الشرقي.

وجرت عملية الإنزال بالقرب من معمل السجاد ضمن البلدة، وجرى محاصرة منزل هناك وتوجيه نداءات عبر مكبرات الصوت بمنع خروج أي شخص في المنطقة خارج المنزل، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن نتائج عملية الإنزال.

وفي السياق، كشف المرصد، الاحد، أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، تقوم بإعادة الانتشار ضمن قاعدتين بمحافظة الرقة منذ أواخر أبريل الماضي، حيث استقدمت معدات حربية و9 عربات مدرعة من نوع “برادلي” وعشرات الجنود إلى موقع الفرقة 17 شمالي الرقة 4كم، بالإضافة إلى نقل معدات عسكرية وآليات وجنود إلى مطار الطبقة العسكري غربي الرقة 50 كم، عبر طائرات شحن.

ومن جانبها، قامت ميليشيات إيرانية بإحداث نقطة عسكرية ليست بالبعيدة عن مطار الطبقة غربي الرقة 50كم قادمة من مقرها في منشأة معمل السكر بمنطقة مسكنة شرقي حلب.

وأوضح المرصد أن التعزيزات العسكرية تتضمن 11 سيارة عسكرية رباعية الدفع، تحمل أعلام ميليشيات “فاطميون وزينبيون” التابعة لـ “الحرس الثوري الإيراني”، بالإضافة إلى نقل عشرات المسلحين من الميليشيات الموالية لإيران.

وقد انسحبت القوات الأمريكية من مطار الطبقة والفرقة 17 بمحافظة الرقة قبل عامين عقب إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن تخفيف عدد القوات الأمريكية في سوريا.

وفي سياق آخر، أشار المرصد، السبت، إلي مقتل عنصرين من القوات السورية وإصابة آخرين، إثر قصف صاروخي ومدفعي تركي، على قرى الزيارة ودير جمال خريبكه بناحية شيراوا، ضمن ريف حلب الشمالي الغربي، حيث تتواجد في المنطقة هناك القوات الكردية والسورية.

كما تعرضت قرى النيربية وزويوان وتل جيجان وتل مضيق والسموقة وجساجك بالريف ذاته إلى قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها، دون ورود معلومات عن الخسائر البشرية والمادية إلى الأن.

وفي سياق متصل، كشف المرصد، السبت الماضي، عن أن عناصر استخباراتية تابعة للقوات الأمريكية متمركزة بموقعين عسكريين، الأول قرب سد الفرات بمدينة الطبقة بريف الرقة والثاني في سد تشرين في منبج بريف حلب الشرقي، وتعمل على توسعة وتعزيز الموقعين من خلال دعمهما بالعتاد والقوات.

 

 

المصدر: الوكالة نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد