المرصد السوري لحقوق الإنسان: الدفاع التركية تعلن استهداف 17 عنصراً في PKK بالعراق وشمال سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل 17 عنصراً من حزب العمال الكوردستاني في العراق وشمال سوريا. 
ووفقاً لبيان مقتضب من الوزراة، الإثنين (25 تموز 2022)، فإنه استهدف 15 عنصراً من حزب العمال الكوردستاني ووحدات حماية الشعب في عملية أمنية شمال سوريا.
العملية شملت المناطق التي تسيطر عليها تركيا وفصائل معارضة سورية عبر عمليات عسكرية ثلاث، وهي “درع الفرات”، و”نبع السلام”، و”غصن الزيتون”، وفقاً للبيان.
وكان من بين المستهدفين “قياديان”، وقضوا جميعاً “لدى محاولتهم تنفيذ هجوم لزعزعة مناخ الأمن والاستقرار”، بحسب وزارة الدفاع.
وفي شأن متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل إثنين من عنصاصر حزب العمال الكوردستاني في منطقة عملية “المخلب-القفل”، بجبال متين والزاب بإقليم كوردستان.
يشار إلى أن الاستخبارات التركية (ميت)، قد أعلنت، أمس، استهداف مسؤول وحدات حماية الشعب (YPG) في كوباني (عين العرب)، التابعة لروجافا (كوردستان سوريا)، بعد رصد مكانه في تلك المنطقة.
وجاء في الإعلان، أن المستهدف يدعى “شاهين تكين طانغاتش”، واسمه الحركي (كندال أرمني).
وبذات اليوم، أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن مقتل 5 عناصر ضمن وحدات حماية الشعب (YPG)، والمنضوية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا.
وبحسب إحصائات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد “ارتفع تعداد الاستهدافات الجوية التي نفذتها طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي على مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سوريا إلى 36 استهدافاً، منذ مطلع العام 2022”.
تلك الاستهدافات، “تسببت بسقوط 26 قتيلاً من العسكريين بينهم طفلين اثنين و9 نساء، بالإضافة لإصابة أكثر من 74 شخص بجراح متفاوتة”، بحسب المرصد السوري.

 

المصدر:  رووداو