المرصد السوري لحقوق الإنسان: العثور على جثتي فتاتين مصريتين مذبوحتين بمخيم الهول

عثرت قوى الأمن التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، على جثتي فتاتين مصريتين مقتولتين ذبحا في مخيم الهول الذي يضم أسر وأعضاء تنظيم داعش الإرهابي، وذلك حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد، بأن قوى الأمن عثرت على جثتين في مجاري الصرف الصحي بمخيم الهول الواقع أقصى جنوب شرقي محافظة الحسكة، اليوم الثلاثاء، منوها بأن الجثتين تعودان لقاصرتين من الجنسية المصرية، كانتا في عداد المفقودين وتم العثور عليهما مقتولتين بأداة حادة منذ مدة ضمن قسم المهاجرات في المخيم.

تشريح الجثتين لمعرفة سبب الوفاة

وذكر أنه تم نقل جثتي الفتاتين من قبل قوى الأمن الداخلي “الأسايش” إلى أحد مشافي الحسكة، وتم عرضهما على الطب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة.

وتعد هذه أولى حالات القتل ضمن مخيم الهول منذ أكثر من 3 أشهر، حيث عثرت قوى الأمن الداخلي “الأسايش” في 10 أغسطس الماضي على جثتين اثنتين ضمن القسم الثاني من المخيم، لرجلين اثنين أشقاء، وهما من الجنسية العراقية، تم قتلهما بالرصاص من قبل أذرع تنظيم داعش عقب اختطافهما.

ووثق المرصد السوري 28 جريمة قتل شهدها مخيم الهول منذ مطلع العام 2022، تتضمن مقتل 30 شخصا هم: 8 من الجنسية العراقية بينهم سيدتان، و12 من الجنسية السورية بينهم 8 سيدات، و8 نساء مجهولات الهوية، بالإضافة إلى مسعف ضمن نقطة خدمية بالمخيم ورجل مجهول الهوية.

 

 

 

 

المصدر: القاهرة 24