المرصد السوري لحقوق الإنسان : العثور على طفلة “حديثة الولادة” بمدينة حلب

 

عثرت مجموعة من الأهالي على طفلة “حديثة الولادة”، مرمية عند مدرسة (محمد الدرة) في منطقة صلاح الدين بمدينة حلب.

وهذه هي الحالة الثامنة عشر منذ مطلع العام الحالي 2022، التي يسجل فيه العثور على أطفال رضع تخلى عنهم ذويهم،  ضمن مناطق سيطرة النظام السوري، وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي بداية الشهر الحالي، عثرت مجموعة من الأهالي على طفل “حديث الولادة”، مرمي في أرض زراعية ضمن قرية تيرمعلة بريف حمص الشمالي.

ووفقاً لما نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد تم نقل الطفل إلى مستشفى الوليد بحي الوعر ووضعه بالحضانة للتأكد من صحته، وبحسب الأهالي فإن الطفل يقدر عمره بالساعات فقط.

وفي نهاية الشهر الفائت، عثر أهالي على طفلة حديثة الولادة يقدر عمرها بنحو أربعة أيام ملقاة في أرض زراعية شرقي بلدة كرناز بريف حماة. وحينها أفادت وزارة داخلية النظام السوري، أنه تم العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية بين الأعشاب في ريف حماة.

وأوضحت داخلية النظام عبر صفحتها على فيسبوك، أن الشرطة تبلغت بوجود طفلة رضيعة مرمية في إحدى أراضي القمح الواقعة شرق بلدة كرناز.

وازدادت حالات رمي الأطفال حديثي الولادة ومجهولي النسب، في ظل الانفلات الأمني والظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة على الأراضي السورية.

 

 

المصدر: ليفانت نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد