المرصد السوري لحقوق الإنسان: الغارات “الغامضة” على الميادين دمرت منصات صواريخ إيرانية

أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن الغارات الجوية على مناطق النفوذ الإيراني غرب الفرات يوم امس الاثنين، أدت إلى تدمير منصات صواريخ أرض-أرض إيرانية الصنع، نصبتها القوات الموالية لطهران بمنطقة المزارع الواقعة ببادية الميادين.

واشار المرصد الى ان المقاتلات التي نفذت الغارة  ما زالت  مجهول الهوية، مضيفاً أن شظايا الصواريخ تسببت بإصابة 12 شخصاً على الأقل من القوات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، نقلوا الى المستشفيات ضمن مدينة الميادين، وسط فرض طوق أمني واستنفار كبير لهم في المنطقة.

ودوت انفجارات عنيفة في وقت متأخر من  الاثنين، في منطقة المزارع قرب مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، بعد قصف طائرة مجهولة الهوية على مواقع قوات الإيرانية في منطقة غرب الفرات دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وكان المرصد أفاد في 25 أيلول (سبتمبر)، أن “الحرس الثوري” الإيراني، عمد إلى نقل صواريخ إيرانية الصنع من طراز “بركان اتش 2” من مخزن للسلاح تابع له بالقرب من منطقة الشبلي الآثرية ببادية الميادين شرقي دير الزور،  إلى مناطق ومراكز  موالية لإيران في منطقة معدان بريف الرقة الشرقي.

المصدر: النهار العربي

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد