المرصد السوري لحقوق الإنسان: الفصائل المسلحة التابعة لإيران تطلق “مسيرات” بريف دير الزور

أطلقت الفصائل المسلحة التابعة لإيران الجمعة، عدداً من الطائرات المسيّرة بريف دير الزور، بالقرب من الحدود السورية – العراقية، شرقي سوريا.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنّ الفصائل المتواجدة في منطقة المزارع بمدينة الميادين، قامت بإطلاق بعض طائراتها المسيّرة في أجواء المنطقة وباتجاه قلعة “الرحبة”، التي تتخذها تلك الفصائل مركزاً لها ومستودعاً للأسلحة والصواريخ، وذلك بهدف تدريب عناصرها المحليين، على استخدام المسيّرات.

وأشار المرصد السوري، إلى قيام الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بتدريب عشرات المنتسبين الجدد لها، على استخدام الطائرات المسيّرة، في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

يذكر أنّ ريف دير الزور الشرقي يمثّل أبرز المناطق السورية التي ينتشر فيها الحرس الثوري الإيراني ومجموعاته من الفصائل المحلية والأجنبية، كما أنه يشهد نشاطاً كبيراً للطائرات الحربية والمسيّرة التابعة للجيشين الأمريكي والإسرائيلي، في إطار محاربة النفوذ الإيراني في المنطقة.

 

 

 

المصدر: اليوم

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد