المرصد السوري لحقوق الإنسان: القامشلي.. قائد القوات الروسية في سوريا يجتمع بقيادة “قسد”

ذكرت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الثلاثاء، بأن وفد عسكري روسي وعلى رأسهم “اليكسندر تشايكو” قائد القوات الروسية في سوريا، وصلوا إلى مطار القامشلي، قادمين من قاعدة حميميم الروسية على الساحل السوري.

ووفق مصادر المرصد السوري، فإن الضباط الروس التقوا مع قادة في قوات سوريا الديمقراطية داخل مطار القامشلي، للوقوف على التهديدات التركية بشن عملية عسكرية على مناطق في شمال شرق سوريا، حيث شهدت مدينة القامشلي منذ ساعات الصباح الأولى تحليق لطائرة حربية وأخرى مروحية بالتوازي مع الاجتماع الذي عُقد في مطار القامشلي.

ونوّه المرصد صباح الثلاثاء، إلى وصول تعزيزات عسكرية جديدة لقوات النظام إلى محاور القتال مع مليشيات “الجيش الوطني السوري” التابعة لتركيا، في ريف عين عيسى شمالي الرقة، حيث احتوت التعزيزات على دبابات ومدافع ثقيلة وسيارات محملة بالذخائر وجنود.

 

كما أشار إلى مواصلة وصول التعزيزات لقوات النظام إلى محاور القتال مع مليشيات “الجيش الوطني” في ريف منبج بريف حلب الشرقي، حيث وصلت صباح يوم الثلاثاء، عدة باصات محملة بعناصر من قوات النظام إلى خط جبهة عرب حسن شمالي منبج، بجانب وصول أسلحة ثقيلة من دبابات ومدافع وسيارات “زيل” محملة بالذخائر، بالتوازي مع تحليق مروحيات روسية في أجواء المنطقة، لحماية أرتال النظام التي تصل تباعاً إلى جبهات منبج.

 

 

 

المصدر: ليفانت نيوز