المرصد السوري لحقوق الإنسان: القوات التركية يقصف قرية وحشية في ريف حلب الشمالي

في مشهد بات يتكرر بشكل شبه يومي لا تزال القوات التركية والفصائل التابعة لها يقصفون القرى والبلدات الآهلة بالسكان المدنيين في مناطق شمال وشرق سوريا.

مصادر محلية أفادت أن القوات التركية وفصائلها قصفوا قرية وحشية بريف حلب شمالي سوريا ما تسبب بأضرار كبيرة في ممتلكات المدنيين دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

يأتي ذلك بعد ساعات، على إعلان مجلس منبج العسكري المنضوي في قوات سوريا الديمقراطية محاولةَ تسلل للفصائل التابعة لتركيا إلى قرية المحسنلي في ريف منبج شمالي سوريا، وذلك بالتزامن مع قصف القوات التركية وفصائلها على قرية حربل بريف تل رفعت، ما تسبب بأضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

القوات التركية تختطف أربعة مدنيين بينهم امرأة بريف عفرين 

على صعيد متصل أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن دورية لما تسمى “الشرطة العسكرية” التابعة لتركيا اختطفت خلال الأسبوع الجاري ثلاثة مدنيين من أهالي ناحية جنديرس بريف عفرين.

كما أقدم عناصر دورية مشتركة من الاستخبارات التركية و “الشرطة العسكرية” على اختطاف امرأة من أهالي قرية ميركان بناحية معبطلي خلال الشهر الجاري.

هذا ويتعرض المدنيون ممن تبقى من أهالي عفرين للخطف وذلك بغية ابتزاز ذويهم لتحصيل فدى مالية منهم بالإضافة لفرض إتاوات على الأهالي من قبل التنظيمات الإرهابية.

 

المصدر: اليوم