المرصد السوري لحقوق الإنسان: القوات الأميركية تنفذ غارة جوية ثانية في سوريا خلال 24 ساعة

ذكرت «القيادة المركزية الأميركية» و«المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم (الخميس)، أن القوات الجوية الأميركية قصفت مواقع جديدة تسيطر عليها ميليشيا موالية لإيران في شرق سوريا للمرة الثانية خلال 24 ساعة.
وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان»؛ ومقره برلين، إن الغارات الجوية الجديدة التي تستهدف مواقع في ريف دير الزور أسفرت عن مقتل 3 مقاتلين مدعومين من جانب إيران، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
كما تحدثت «القيادة المركزية الأميركية» عن قتيلين أو ثلاثة. وبحسب التقرير؛ كان القصف رداً على هجمات صاروخية منسقة من جانب الميليشيا على منشأتين عسكريتين أميركيتين في المنطقة قبل فترة قصيرة.
وهاجم سلاح الطيران الأميركي، أمس (الأربعاء)، مواقع أيضاً في دير الزور مأهولة من جانب مجموعة مشكلة من مقاتلين شيعة من أفغانستان. وقال «المرصد» إن 6 أشخاص قتلوا في غارات أمس الأربعاء.
وكان كولين كال، وكيل وزارة الدفاع الأميركية للسياسة، قال للصحافيين خلال مؤتمر صحافي في واشنطن الأربعاء: «كان الهجوم ضرورياً للحماية والدفاع عن الجنود الأميركيين في سوريا الذين كانوا هدفاً للعديد من الهجمات الأخيرة من جانب الميليشيات المدعومة من إيران».
وقال كال: «سأقول، وبشكل عام، لن نتردد في الدفاع عن أنفسنا». ولم يكن هناك أي تعليق رسمي من جانب الحكومة السورية بشأن الهجمات.

 

 

 

المصدر:  الشرق الأوسط