المرصد السوري لحقوق الإنسان: الميليشيات الإيرانية بسوريا تختبر طائرات مسيّرة في منطقة الميادين

 

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الأحد، أن الميليشيات الموالية لإيران والمتواجدة في منطقة المزارع ببادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، قامت باختبار طائرات مسيرة إيرانية الصنع تحمل اسم (أبابيل 3) حيث تم إقلاعها من منطقة المزارع والتحليق باتجاه البادية وضرب عدة أهداف بالذخيرة الحية.

وفي سياق آخر، أعلن المرصد اليوم، عن سقوط عدة قذائف صاروخية على نقطة تركية تقع في جبرين شمال مدينة مارع على الطريق بين مدينتي إعزاز ومارع، مصدر القصف مناطق انتشار القوات الكردية والقوات السورية، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.
وأشار المرصد أمس السبت، إلى إصابة عنصرين من قوات الكوماندوس التابعة للشرطة العسكرية الموالية لتركيا بجروح، جراء استهداف مواقعهم على حاجز الشط عند أطراف مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية مصدرها مناطق انتشار القوات الكردية وقوات النظام السوري، في حين اندلعت على إثرها اشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة على محور مرعناز بين القوات الكردية والقوات السورية من جهة، والفصائل الموالية لتركيا من جهة أخرى، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية جديدة.

وفي سياق متصل، أعلن المرصد السوري، أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اقتحمت بالتعاون مع قوات تابعة للتحالف الدولي، بلدة الزر الواقعة بريف دير الزور الشرقي، بعد منتصف ليل الأربعاء، حيث كان يُعقد اجتماعاً لخلية تابعة لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في إحدى منازل البلدة.

ودارت اشتباكات على إثرها بين عناصر الخلية والقوات المداهمة، ليتمكن عناصر الخلية من الهرب عقبها، وسط ملاحقتهم من قبل القوات العسكرية ولا معلومات عن مصيرهم حتى الأن.

وتمكنت قوات قسد من اعتقال 5 أشخاص على خلفية الحادثة من محيط المنطقة، دون توجيه تهم إليهم إلى الآن.
وفي السياق، قال مسؤولان أمريكيان لوكالة رويترز، الثلاثاء، إن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا قتل في غارة جوية أمريكية.

ورفض المسؤولان، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، الإدلاء بمزيد من تفاصيل، وتعد عملية القتل بمثابة ضربة أخرى لجهود الجماعة الإسلامية المتشددة لإعادة تنظيم نفسها كقوة حرب عصابات بعد خسارة مساحات شاسعة من الأراضي.

 

 

 

المصدر: الوكالة نيوز