المرصد السوري لحقوق الإنسان: بعد مقتل جنودها.. تركيا تصف مواقع لقوات النظام السوري بإدلب

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن قصف القوات التركية مواقع لقوات النظام السوري في عدة مناطق بإدلب، بعد مقتل وجرح جنود أتراك أمس.

وذكر المرصد أنه رصد في منطقة خفض التصعيد، قصفًا صاروخيًا نفذته قوات النظام على مناطق في دير سنبل والبارة وفليفل والفطيرة بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، ومناطق أخرى في محاور التماس بريف حلب الغربي.

كما قصفت القوات التركية مواقع لقوات النظام في كل من معرة النعمان وكفروما بالريف الجنوبي لإدلب، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وأوضح المرصد أن ذلك يأتي بعد ساعات من مقتل وجرح جنود أتراك في إدلب، حيث كان المرصد السوري أشار إلى مقتل جنديين أتراك وإصابة 4 آخرين بجراح، بانفجار عبوة ناسفة موجهة، استهدفت آليات للقوات التركية، قرب مفرق كفريا- معرة مصرين، على طريق إدلب- باب الهوى شمال مدينة إدلب.

وفي وقت سابق، أعلن المرصد عن مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين من القوات التركية، بانفجار عبوة ناسفة موجهة، استهدفت آليات للقوات التركية، قرب مفرق كفريا-معرة مصرين، على طريق إدلب-باب الهوى شمال مدينة إدلب.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان هيئة تحرير الشام، اعتقال عنصر من سرية أنصار أبو بكر الصديق، التي تتبنى استهداف القوات التركية في إدلب.
وفي 3 أكتوبر أيضًا، قُتل جندي تركي بتفجير استهدف بيك آب للمخابرات التركية، شمال مدينة أريحا في ريف إدلب.

 

 

المصدر: القاهرة 24

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد