المرصد السوري لحقوق الإنسان: تاجر يبيع فيلته لقيادي في “حزب الله” خوفاً من الاستيلاء عليها

20

 

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن أحد تجار المواد الغذائية من أبناء عشيرة “البوسرايا” في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، اتفق مع أحد الأشخاص، وهو قائد قوات أسود العكيدات في المنطقة، على بيع “فيلا” بمساحة واسعة تتألف من طابقين وقبو في شارع الأربعين القريب من المربع الأمني للميليشيات الإيرانية.
ووفقاً لمصادر المرصد، فقد اشترى “الفيلا” قيادي في “حزب الله” ويعمل مع “الحرس الثوري” الإيراني في المنطقة وهو لبناني الجنسية، يدعى “أبو علي” المسؤول عن تنظيم المراسلات الخارجية، بمبلغ 265 مليون ليرة سورية، واشترى أيضاً منزلاً قريباً من “الفيلا”، حيث جرت عملية البيع يوم الخميس 10 آذار (مارس) الجاري، وقام بتحويل “الفيلا” لمقر له.
ويقطن تاجر المواد الغذائية في العاصمة دمشق ويتمتع بعلاقاته القوية مع ضباط من قوات النظام، ويعود سبب البيع خوفاً من الاستيلاء عليها على غرار العديد من المنازل في المنطقة.
وبحسب المرصد، تركز الميليشيات التابعة لإيران في مدينة الميادين على شراء العقارات، وبشكل خاص تركز على منطقة شارع الأربعين ومحيطه، ومحيط المستشفى الإيراني، وذلك عن طريق الإغراء بالأموال ودفع مبالغ كبيرة، ومنذ مطلع العام الجاري 2023 استطاعت الميليشيات شراء ما لا يقل عن 29 عقاراً ضمن مدينة الميادين.

 

 

المصدر:  النهارالعربي