المرصد السوري لحقوق الإنسان: تجدد الاشتباكات بين قوات النظام والفصائل في جبل الزاوية

تجددت الاشتباكات يوم الثلاثاء، بين قوات النظام والفصائل العاملة ضمن منطقة “خفض التصعيد”، التي ترافقت مع إطلاق قوات النظام لقذائف مدفعية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وجرت استهدافات متبادلة بالرشاشات المتوسطة والثقيلة، على محاور التماس في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المتواجدة في المنطقة من طرف آخر.

واستهدفت فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير”، يوم أمس، بالمدفعية الثقيلة تجمعات قوات النظام في قرية المنارة بسهل الغاب شمال غرب محافظة حماة. في الوقت الذي قصفت فيه قوات النظام، بأكثر من 70 قذيفة مدفعية وصاروخية قرية العنكاوي بسهل الغاب في الريف ذاته.

وكانت قد نفذت مقاتلات روسية ثلاث ضربات جوية، أمس الاثنين، على مناطق في ريف اللاذقية الشمالي مستهدفة مواقع الفصائل الجهادية والمقاتلة في تلال الكبينة، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان الطيران الروسي قد استهدف في الـ 17 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، محيط قرية ابلين في جبل الزاوية جنوبَ إدلب، بنحو 4 غارات جوية، حيث توجد نِقَاط المراقبة التركية في المنطقة.

ومنذُ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني، استهداف المقاتلات الروسية لمنطقة “خفض التصعيد” بنحو 26 ضربة وغارة جوية، طالت مناطق بريف إدلب الغربي والجنوبي والشمالي وريف اللاذقية الشمالي.

 

المصدر: ليفانت نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد