المرصد السوري لحقوق الإنسان: تركيا تقصف محيط تمركز القوات الروسية في سوريا وعددًا من القرى

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بقيام القوات التركية بقصف محيط نقطة لتمركز القوات الروسية و4 قرى في ريف حلب الشمالي.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الانسان، أن القوات التركية المتمركزة قاعدة ثلثانة الواقعة على أطراف مدينة مارع بريف حلب الشمالي،  أطلقت أكثر من 8 قذائف تجاه أطراف موقع تمركز القوات الروسية المتواجدة ما بين قريتي الوحشية وأم القرى بريف حلب الشمالي، دون وقوع خسائر حتى الآن.

القوات التركية تقصف عددا من المناطق في ريف حلب 

وعلى صعيد قيام القوات التركية بقصف عددا من المناطق في سوريا، تعرضت قرى صوغانكة وأبين والمالكية ومرعناز  بريف حلب، لقصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل القوات التركية المتمركزة في قاعدة البحوث العلمية الواقعة على أطراف مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، دون تسجيل خسائر بشرية.

الرئيس التركي يطلق عملية عسكرية جنوب البلاد

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن أن أنقرة ستشن عمليات عسكرية جديدة على طول حدودها الجنوبية لإنشاء مناطق آمنة بعمق 30 كيلومترا لمكافحة التهديدات الإرهابية من هذه المناطق، وفقا لـ رويترز.

وأوضح الرئيس التركي أن الهدف الرئيسي لهذه العمليات سيكون مناطق تمثل مراكز للهجمات على تركيا وصنع مناطق آمنة، مشيرا إلى أن تلك العمليات ستبدأ فور انتهاء القوات العسكرية والاستخباراتية والأمنية من استعداداتها.

لكن عددا من الخبراء العسكريين أوضحوا ان تلك العمليات سوف تستهدف الجزء الشمالي من سوريا.

 

 

 

المصدر:  القاهرة 24

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد