المرصد السوري لحقوق الإنسان: تركيا تكثف قصفها لمناطق قسد في ريف الحسكة ونزوح آلاف المدنيين

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم السبت بأن القوات التركية كثفت القصف على مناطق تواجد قوات سوريا الديمقراطية في شمال غربي الحسكة، بعد إعلان تركيا يوم الخميس عقب اجتماع لمجلس الأمن القومي، نيتها تنفيذ عملية عسكرية جديدة جنوب البلاد شمال سوريا

وأوضح المرصد أن طائرة استطلاع تركية ضخمة حلقت في أجواء ريفي تل تمر وأبو راسين/زكان بالتزامن مع تكثيف القوات التركية قصفها المدفعي والصاروخي على بلدة زركان وريفها وريف ناحية تل تمر.

كذلك، أضاف أن عشرات القذائف سقطت وسط بلدة زركان  “ما تسبب بإلحاق أضرار مادية كبيرة بمنازل الأهالي واشتعال النيران في أحد المنازل”، مشيرا إلى أن القصف العنيف تسبب حتى الآن في نزوح معظم سكان المنطقة من منازلهم وإصابة عنصر في قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

فيما أصدرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بياناً بشأن الهجمات التركية الأخيرة على مناطقها، داعية الدول الضامنة إلى اتخاذ الموقف لمنعها.  

وقالت قسد، إن القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة، “أطلقت 320 قذيفة مدفعية على المناطق السكنية والمؤسسات المدنية في مركز بلدة زركان (أبو راسين) التي تأوي أكثر من 7 آلاف مدني”، وسط استمرار القصف. 

المصدر: زاكروس عربية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد