المرصد السوري لحقوق الإنسان: تعليق الرحلات عبر مطار دمشق الدولي بعد تعرضه لقصف إسرائيلي

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”   تعرض نقاطا في جنوب دمشق الى الاستهداف من الطيران الاسرائيلي ما أدى إلى إصابة مدني على الأقل بجروح.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: “في تمام الساعة 04,20 (01,20 ت غ) من فجر يوم الجمعة، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط جنوب مدينة دمشق”.

وحسب نفس المصدر، فقد تصدت وسائط الدفاع الجوي السورية “لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”، لافتا إلى أن “العدوان أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

من جهة ثانية، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القصف الإسرائيلي استهدف مستودعات تابعة لحزب الله اللبناني وقوات إيرانية في محيط مطار دمشق الدولي. وأشار إلى تصاعد ألسنة النيران من ثلاثة مواقع على الأقل، لافتا إلى وقوع جرحى من دون تحديد عددهم أو جنسياتهم.

وأعلنت وزارة النقل السورية عن تعليق كافة الرحلات عبر مطار دمشق الدولي، في خطوة أعقبت القصف الإسرائيلي الذي ألحق، وفق ما قال مصدران في المطار، أضرارا بمدرج الهبوط. وقالت وزارة النقل إن تعليق الرحلات جاء “نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة”. لكن موظفا في المطار صرح أن: “تأثر المطار بالقصف الإسرائيلي واضطررنا إلى تأجيل كافة الرحلات” تزامنا مع تأكيد مسؤول في شركة طيران عربية في المطار أن “القصف الإسرائيلي استهدف مدرج الهبوط”.

 

 

 

المصدر: الشرق 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد