المرصد السوري لحقوق الإنسان: جرحى من قوات الحكومة بقصف للفصائل المسلحة بريف حماة

شهدتِ الأيامُ الأخيرة تصعيداً عسكرياً بين قوات الحكومة السورية والفصائل المسلحة التابعة للقوات التركية شمال غربي البلاد، وسط قصف واستهدافات متبادلة تتسبب في سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد بإصابة عدة عناصر من قوات الحكومة السورية في قصف للفصائل المسلحة التابعة للقوات التركية على ريف حماة الشمالي الغربي.

وبحسب المرصد، فإن الفصائل المسلحة التابعة لتركيا، استهدفت قاعدةً عسكريّةً تابعة لقوات الحكومة السورية تحوي أسلحةً مضادةً للدروع في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، ما أدى إلى تدميرها وإصابة عدد من العناصر المتواجدين فيها.

القوات الحكومية تستهدف مواقع للفصائل المسلحة بريفي حلب وإدلب

في غضون ذلك، قُتل عنصر من الفصائل المسلحة التابعة لتركيا بقصف لقوات الحكومة قرب خطوط التماس على محور دير سنبل بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي الروسي قصفاً جوياً على بلدة كنصفرة جنوبي إدلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

غارات جاءت بالتزامن مع قصف حكومي على مواقع للفصائل المسلحة في قرية كفر تعال بريف حلب الغربي، وذلك في إطار تصعيدٍ متبادل في القصف والاستهدافات بين قوات الحكومة والفصائل بعدّة مناطقَ في أرياف محافظات حماة وإدلب وحلب.

 

 

 

 

 

المصدر: اليوم