المرصد السوري لحقوق الانسان

المرصد السوري لحقوق الإنسان : خلال 72 ساعة.. روسيا تشن أكثر من 100 غارة جوية على مواقع داعش بـ سوريا

اشار “​المرصد السوري لحقوق الإنسان​”، إلى أنّ “العمليّات العسكريّة تتواصل ضمن محاور متفرّقة من البادية السورية، بين قوات ​النظام السوري​ والميليشيات الموالية لها من جانب، وتنظيم “داعش” من جانب آخر، حيث تتركّز الاشتباكات بين الجانبين في أغلب الأحيان ضمن محاور في مثلث حلب – حماة – ​الرقة​، وبشكل أقل في باديتَي ​دير الزور​ وحمص”.

ولفت إلى أنّ “التنظيم يسعى إلى المحافظة على نشاطه الكبير هناك من خلال مواصلته بعمليّاته المتمثّلة بهجمات وكمائن وتفجيرات واستهدافات، وبدورها تحاول قوات النظام الحد من نشاط “داعش” بمساندة روسيّة عبر ضربات جويّة مكثّفة”. وأوضح “أنّه رصد خلال الـ72 ساعة الماضية، تنفيذ الطائرات الحربية الروسية لأكثر من 100 ضربة جويّة على محاور البادية السورية”.

وأعلن المرصد “أنّه وثّق خلال الفترة ذاتها خسائر بشريّة على خلفيّة القصف والاشتباكات والاستهدافات، حيث قُتل 22 من عناصر تنظيم “داعش”، كما قُتل 19 من قوات النظام والفصائل الموالية لها، وعدد القتلى مرشّح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين”.

 

المصدر:  موقع خبرك نت

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول