المرصد السوري لحقوق الإنسان: داعش نفذ 14 عملية بمناطق قسد منذ مطلع 2023

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت،  بأن خلايا تنظيم داعش نفذت 14 عملية في مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بشمال وشمال شرق سوريا، منذ مطلع عام 2023.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، إن خلايا التنظيم الإرهابي تواصل عملياتها بمنحى تصاعدي في مناطق نفوذ الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سوريا، على الرغم من جميع الحملات الأمنية المضادة التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية  بدعم من قوات التحالف الدولي.

وأشار المرصد إلى أن هناك 14 عملية قامت بها خلايا التنظيم منذ مطلع العام الجاري، تمت عبر هجمات مسلحة واستهدافات وتفجيرات، وأدت إلى سقوط 12 قتيلًا (مدني و10 من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي وتشكيلات عسكرية أخرى عاملة في مناطق الإدارة الذاتية، وشخص مجهول الهوية).

مظاهرات في مناطق المعارضة السورية

وفي سياق آخر، خرجت مظاهرات في أغلب مناطق سيطرة المعارضة السورية، وطرد متظاهرون سوريون رئيس الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط، أمس الجمعة، من مدينة عزاز بريف حلب الشمالي، وذلك اعتراضا على المصالحة مع النظام السوري.

ورغم برودة الجو انطلقت مظاهرات في عشرات المدن والبلدات في مناطق شمال سوريا، ترفض المصالحة بين تركيا والحكومة السورية.

ورفع المتظاهرون شعارات، لن نصالح – لنعيد الثورة إلى سيرتها الأولى – إسقاط أعضاء الائتلاف كلن يعني كلن.

وكانت مظاهرات أمس، هي الجمعة الثالثة التي تشهد خروج مظاهرات في مناطق شمال سوريا، بعد الحديث عن مصالحة بين تركيا الحكومة السورية.

 

 

 

المصدر: القاهرة 24