المرصد السوري لحقوق الإنسان: داعش يقتل عنصراً في قسد ويصيب آخر بريف دير الزور

قتل عنصر في قوات سوريا الديمقراطية وأصيب آخر في هجوم لعناصر تنظيم داعش بريف دير الزور. 
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد (11 أيلول 2022) “مقتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية وإصابة آخر، إثر إطلاق النار عليهما من قبل خلايا تنظيم داعش في بلدة الجزرة بريف دير الزور الغربي”.
وكان مجهولون قد استهدفوا أمس مقراً تابعاً لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة حمار العلي بريف دير الزور الغربي، أدى لتنفيذ حملة اعتقالات من قبل قسد في تلك المنطقة، وفقاً للمرصد.
يأتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه قوى الأمن الداخلي (آسايش) وقوات سوريا الديمقراطية حملة أمنية تدعى “الإنسانية والأمن” لملاحقة خلايا تنظيم داعش في مخيم الهول السوري بعد مقتل 44 شخصاً على يد عناصر التنظيم منذ بداية العام الجاري.
وقبل يومين، قتل عنصران من قوات سوريا الديمقراطية بعد إصابتهما خلال اشتباك مسلح مع خلية تابعة لداعش في القطاع الخامس بمخيم الهول شرقي الحسكة.
ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن “129 عملية قامت بها مجموعات مسلحة وخلايا تنظيم داعش ضمن مناطق نفوذ الإدارة الذاتية منذ مطلع العام 2022.
وبلغت حصيلة القتلى جراء تلك العمليات 98 قتيلا، هم:37 مدنياً بينهم سيدة وطفل، و 61 من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي وتشكيلات عسكرية أخرى عاملة في مناطق الإدارة الذاتية، وفقاً لذات المصدر.

 

    المصدر:  رووداو