المرصد السوري لحقوق الإنسان: دمشق تقصف قاعدة تركية وأنقرة تستهدف الوحدات الكردية

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ان قصفاً صاروخياً نفذته قوات النظام، بعد ظهر الاثنين، على مناطق في ريف حلب الغربي، حيث استهدف القصف محيط القاعدة التركية في دير سمعان ومناطق أخرى في أطراف قرية القاطورة، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية.
وتشهد منطقة «بوتين – إردوغان»، تصعيداً متواصلاً منذ أيام على صعيد الاستهدافات البرية لا سيما من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها، تصاعدت بعد منتصف ليل الاحد وصباح الاثنين، بقصف مكثف بأكثر من 70 قذيفة صاروخية ومدفعية استهدفت مناطق في جبل الزاوية، في حين قصفت قوات النظام بقذائف أخرى مناطق في محيط ريف حلب الغربي.
كما قصفت فصائل «الفتح المبين» الموالية لأنقرة، مواقع لقوات النظام في الدارة الكبيرة والملاجة جنوبي إدلب، وعين الحمام شمالي اللاذقية، بينما شهد محور المشاريع بسهل الغاب ومحاور كبانة بجبل الأكراد، استهدافات متبادلة بين الطرفين بالقذائف والرشاشات الثقيلة، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن. رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، قصفاً صاروخياً نفذته قوات النظام، بعد ظهر اليوم الاثنين، على مناطق في ريف حلب الغربي، حيث استهدف القصف محيط القاعدة التركية في دير سمعان ومناطق أخرى في أطراف قرية القاطورة، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية. وتشهد منطقة «بوتين – إردوغان»، تصعيداً متواصلاً منذ أيام على صعيد الاستهدافات البرية لا سيما من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها، تصاعدت بعد منتصف الليل وصباح اليوم، بقصف مكثف بأكثر من 70 قذيفة صاروخية ومدفعية استهدفت مناطق في فليفل وبينين والبارة والفطيرة وسفوهن ضمن جبل الزاوية، وتركز القصف الأعنف على البارة، في حين قصفت قوات النظام بقذائف أخرى مناطق في محيط قرية مكلبيس بريف حلب الغربي، بحسب المرصد.
وذكرت الوزارة، في بيان (الاثنين)، أن قوات الكوماندوز نفذت عملية ناجحة أخرى في مناطق عمليات «نبع السلام» و«غصن الزيتون» و«درع الفرات» شمال سوريا. وأضاف البيان أن هذه العملية أسفرت عن تحييد 15 «إرهابيا» من عناصر الوحدات الكردية، لافتا إلى أن بينهم قياديين، وأنهم كانوا يحاولون تنفيذ هجوم لزعزعة مناخ الأمن والاستقرار.
وكانت القوات التركية قصفت، أول من أمس، ريف حلب الشمالي بأكثر من 58 قذيفة مدفعية، وأسفر القصف عن إصابة عنصرين من قوات النظام في قرية أبين. ووصل عدد القذائف التركية التي سقطت على قرى في ريف حلب الشمالي، على مدى الثماني والأربعين ساعة الماضية إلى 74 قذيفة، بينما قصفت قوات النظام المتمركزة في الحواجز الموجودة في قرية الذوق الكبير التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، وعلى الحواجز الموجودة على طريق حلب، قرية مكلبيس بريف حلب الغربي، التي توجد فيها قوات تركية ومسلحون من الفصائل السورية الموالية لتركيا.
وكانت قوات النظام استهدفت، بخمسة صواريخ موجهة مواقع للجيش التركي في بلدة كفرجنة بريف عفرين، في ريف حلب الشمالي أول من أمس.

 

 

 

 

المصدر:  الشرق الأوسط