المرصد السوري لحقوق الإنسان: دورية روسية ـ تركية في ريف عين العرب

سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، ونظيرتها التركية، أمس الاثنين، دورية مشتركة في ريف عين العرب (كوباني) الغربي، برفقة مروحيتين روسيتين، حسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان».
وانطلقت الدورية المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية، من قرية آشمة (20 كيلومتراً غرب كوباني) وصولاً إلى قرية تل شعير (4 كيلومترات غرب كوباني)، وعادت بعدها وصولاً إلى مركز انطلاقها في قرية آشمة.
والدورية المشتركة هي الأولى منذ التصعيد التركي الأخير؛ حيث رفض الجانب التركي تسيير الدوريات، اعتراضاً على رفض موسكو للحملة التي تنوي أنقرة شنها في الشمال السوري.
وكان المرصد قد أفاد في 12 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، بأن القوات الروسية سيَّرت دورية عسكرية بشكل منفرد، بعد انتظار العربات التركية في قرية غريب، شرقي عين العرب (كوباني) شرقي حلب، إلا أن الأخيرة لم تأتِ للمشاركة في الدورية.
وانطلقت الدورية الروسية في ذلك اليوم التي تألفت من 4 عربات عسكرية بشكل منفرد، من دون وجود طائرات مروحية، بخلاف ما جرت عليه العادة سابقاً؛ حيث بدأت مسيرها من قرية غريب مروراً بقريتي جيشان وقرموغ وصولاً إلى قرية باغديك.
وألغت الشرطة العسكرية الروسية دورية مشتركة مع القوات التركية للأسبوع الثالث على التوالي، بتاريخ 5 الجاري، نتيجة ارتفاع حدة التصعيد في المنطقة.

 

المصدر:  الشرق الأوسط