المرصد السوري لحقوق الإنسان: دويّ انفجارات يهزّ حقل العمر بدير الزور

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء (26 تشرين الأول 2022) إن نشطائه رصدوا دوي انفجارات قوية هزت حقل “العمر” النفطي الذي تتخذه القوات الأميركية قاعدة لها شرقي محافظة دير الزور السورية.
ووفق ما جاء في موقع المرصد السوري، فإن الانفجار لم تعرف أسبابه حتى هذه اللحظة، وسط تحليق مسيرتين في أجواء منطقة الحقل الذي يعد أكبر حقل نفط في سوريا من حيث المساحة والإنتاج، ويقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات في محافظة دير الزور.
ويتعرض الحقل النفطي بين الحين والأخر إلى عملية قصف مجهولة المصدر، فقد كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 22 تشرين الأول الجاري، دوي انفجارات في حقل “العمر” النفطي، حيث قال المرصد وقتها إنه سمع أصوات 5 انفجارات على الأقل، دون معرفة الأسباب.
وفي الثالث من شهر أيلول الماضي أعلن التلفزيون السوري عن دوي انفجارات وتصاعد ألسنة النار في حقل العمر النفطي. وقالت مصادر محلية بدير الزور في حينها أن “3 صواريخ كاتيوشا” على الأقل، سقطت على قاعدة حقل العمر ما أدى الى تصاعد ألسنة اللهب وسط استنفار كبير للقوات الأميركية التي أطلقت صفارات الإنذار.
وغالبا ما يحلق طيران التحالف الدولي في سماء المنطقة بشكل كثيف بعد عمليات القصف على الحقل وعلى المنطقة الخضراء وهي المدينة السكنية الملحقة بالحقل النفطي ويتخذها الجيش الأميركي كمقر لسكن جنوده وضباطه.

 

المصدر: رووداو