المرصد السوري لحقوق الإنسان: دوي انفجارات في القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي في ريف دير الزور في سوريا

 

دوت انفجارات مساء يوم السبت في القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي بالريف الشرقي لمحافظة دير الزور (شرق سوريا)، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقلت (سانا) عن مصادر محلية في دير الزور قولها “بسماع دوي الانفجارات في القاعدة تلاها تصاعد سحب الدخان من داخلها ولم يتم التأكد من طبيعة تلك الانفجارات”.

ولفتت الوكالة الرسمية إلى أنه تلا الانفجارات تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء المنطقة.

وبدوره، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن أن الانفجارات التي وقعت في حقل العمر أكبر قاعدة لـ”التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة تدريبات عسكرية تجريها قوات “التحالف الدولي” في الحقل.

وأشار المرصد السوري الذي يعتمد على شبكة ناشطين على الأرض، إلى أن العناصر الإيرانية المتمركزة في الميادين والبوكمال بريف دير الزور لم تطلق أي قذيفة أو صاروخ أو طائرة مسيرة من مواقعها باتجاه قواعد “التحالف الدولي” ومناطق قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، على حد قوله.

يذكر أن هجوما صاروخيا استهدف القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” النفطي في 28 من شهر أغسطس الماضي، وأدى حسب تقارير صحفية أمريكية إلى وقوع إصابات في صفوف القوات الأمريكية وأضرار مادية.

وأقامت قوات الاحتلال الأمريكي قواعد لها في مناطق عدة في الجزيرة السورية التي تضم ثلاث محافظات هي (دير الزور والرقة والحسكة)، ولا سيما في حقول النفط والغاز لسرقة إنتاجها وتهريبه إلى الخارج بالتنسيق مع قوات “قسد” المدعومة من قبل واشنطن.

 

 

المصدر :  شينخوا