المرصد السوري لحقوق الإنسان: سماع دوي انفجارات بالقرب من القاعدة الأمريكية شرق سوريا

 

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) يوم السبت بسماع دوي عدة انفجارات بالقرب من القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي في دير الزور شرق سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية في دير الزور قولها إن عدة انفجارات دوت بالقرب من القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، أعقبها اندلاع حرائق وتحليق الطيران المسير للقوات الأمريكية في سماء المنطقة.

ولم تعط الوكالة الرسمية أية تفاصيل إضافية.

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن اليوم وقوع انفجارات في حقل العمر النفطي، الذي يعتبر أكبر قاعدة لـ”التحالف الدولي” في سوريا، مشيرا إلى سماع أصوات 5 انفجارات على الأقل، دون معرفة الأسباب.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان رصدوا أمس، تدريبات بالذخيرة الحية، مشتركة بين “التحالف الدولي” و”قوات سوريا الديمقراطية” التي تعرف اختصارا بـ”قسد”، قرب القاعدة العسكرية في حقل “كونيكو” للغاز في ريف ديرالزور، وفقا للمرصد السوري.

واستهدف هجوم صاروخي القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو النفطي في 28 من أغسطس الماضي، وأدى بحسب تقارير صحفية أمريكية إلى وقوع إصابات في صفوف القوات الأمريكية وأضرار مادية.

وأقامت القوات الأمريكية قواعد لها في مناطق عدة في الجزيرة السورية التي تضم ثلاث محافظات هي دير الزور والرقة والحسكة.

وتعتبر سوريا وجود القوات الأمريكية على أراضيها غير شرعي وتطالب بخروجها، كما تتهم دمشق بشكل متكرر الولايات المتحدة بسرقة النفط والقمح من المناطق التي تسيطر عليها في شمال وشرق سوريا ونقلها عبر شاحنات وصهاريج إلى العراق.

 

المصدر:  شينخوا