المرصد السوري لحقوق الانسان

المرصد السوري لحقوق الإنسان: سوريا تحتج لدي مجلس الأمن من أجل وقف الانتهاكات التركية

أرسلت سوريا، اليوم الإثنين، رسالة احتجاج لمجلس الأمن من أجل وقف الانتهاكات التركية لأراضيها، معتبرتا ذلك عملاً عدوانياً وخرقاً لسيادتها واستقلالها وجزءاً من السياسات العدوانية التي ينتهجها النظام التركي منذ أكثر من عشر سنوات.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء بيان عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين، جاء فيه: “إن سوريا تدعو الامين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه الممارسات العدائية للنظام التركي وبما يتسق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالوضع مع سورية والتي تؤكد على احترام سيادتها واستقلالها وسلامتها ووحدة اراضيها.”

وأوضح المصدر: “أن سوريا تحتفظ بحقها الذي يكفله الدستور والقوانين الوطنية السورية ومبادئ القانون الدولي وأحكام الميثاق في الرد على الممارسات العدائية التركية ووضع حد لها وتحميل النظام التركي كامل المسؤوليات القانونية والسياسية والمالية التي تفرضها مبادئ القانون الدولي ذات الصلة”.

مقتل 5 عناصر من لواء القدس الموالي لروسيا بهجوم لداعش

وفي سياق آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأحد، بمقتل 5 عناصر من لواء القدس الموالي لروسيا بهجوم لداعش على جبل العمور في تدمر بريف حمص الشرقي.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، قتل اثنين من القوات السورية في اشتباكات مع داعش في بادية السخنة بريف حمص الشرقي قرب الحدود الإدارية مع دير الزور، وبذلك يبلغ عدد القتلى 7 عناصر.

وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود 7 جرحى بعضهم في حالات خطرة.

وقد أعلن المرصد السوري، أمس السبت، عن العثور على جثة أحد عناصر الجيش السوري، مقتولاً بظروف غامضة بالقرب من منطقة المزارع الواقعة ببادية الميادين شرقي دير الزور، والتي تعتبر أكبر تجمع للمليشيات التابعة لإيران في المنطقة.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، باستمرار القوات التركية والميليشيات الموالية لها في التصعيد العسكري على مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال شرق سوريا.

وقد طال القصف التركي البري المستمر من مساء أمس الجمعة، قرية الدردارة بريف تل تمر، شمالي الحسكة، ومدرسة القرية مما أسفر عن وقوع أضرار مادية فيها، كما طالت قذائف أخرى مناطق على مقرب من طريق الـ M4، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

 

 

المصدر: الوكالة نيوز

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول