المرصد السوري لحقوق الإنسان: سوريا.. قصف “إسرائيلي” يقتل 4 عسكريين

أفادت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”، السبت، بمقتل أربعة عسكريين وإصابة آخر فضلا عن وقوع خسائر مادية جراء قصف جوي إسرائيلي على مناطق متفرقة في سوريا.

وقال مصدر عسكري لوكالة “سانا” إن قصف إسرائيلي نفذ صباح السبت “مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان”.

وأضاف المصدر أن القصف أدى لمقتل “أربعة عسكريين وإصابة آخر بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

ولم يصدر تعليق من الجيش الإسرائيلي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطيران الإسرائيلي استهدف “فجر اليوم السبت مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية وبطارية للدفاع الجوي التابع لقوات النظام وسط سوريا، حيث طال القصف مواقع للميليشيات في ريف منطقة مصياف بريف حماة الغربي، ومواقع أخرى في الريف الحمصي وريف جبلة بمحافظة اللاذقية”.

وأفاد المرصد السوري بأن هناك ضابط بين القتلى الأربعة.

وفي الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله. ونادرا ما تؤكد الدولة تنفيذ الضربات، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري على حدودها.

في الأسبوع الماضي، أعلن مصدر عسكري سوري عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في قصف إسرائيلي استهدف مطار الشعيرات العسكري وسط البلاد، وفق ما أوردت وكالة “سانا”، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية “تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها” في ريف حمص الجنوبي الشرقي.

وسوريا غارقة منذ 2011 في نزاع دام أدى إلى مقتل حوالي نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية وأدى لتهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المصدر:  الحرة