المرصد السوري لحقوق الإنسان: صاروخان يستهدفان قاعدة للجيش الأمريكي في شرق سوريا: القيادة المركزية الأمريكية

 

قال الجيش الأمريكي إن صاروخين أطلقا الأربعاء على قاعدة عسكرية في شرق سوريا تستضيف تحالفًا مناهضًا للتطرف بقيادة الولايات المتحدة ، ولم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

واتهم المرصد السوري لحقوق الإنسان ، وهو مراقب حرب مقره بريطانيا ، الجماعات الموالية لإيران بالهجوم بعد يوم من إحياء الإيرانيين الذكرى الثالثة لمقتل جنرال كبير في غارة أمريكية بطائرة مسيرة.

في احتفال أقيم في طهران يوم الثلاثاء ، تعهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي “بالثأر” لاغتيال قاسم سليماني ، قائد فيلق القدس ، ذراع العمليات الخارجية للحرس الثوري الإسلامي.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي ، في بيان تجنب اتهام أي منفذين ، “استهدف صاروخان قوات التحالف في موقع دعم البعثة كونوكو” في محافظة دير الزور الشرقية “اليوم حوالي الساعة 9 صباحًا (0600 بتوقيت جرينتش)”.

وأضافت أن “الهجوم لم يسفر عن إصابات أو أضرار في القاعدة أو ممتلكات التحالف”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن عناصر من قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد ، وهي الجماعة المدعومة من الولايات المتحدة والتي هزمت داعش في سوريا ، “زاروا موقع مصدر الصواريخ ووجدوا صاروخًا ثالثًا غير مُطلق”.

ولا يزال مئات من القوات الأمريكية في سوريا ضمن تحالف دولي يقاتل فلول داعش.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية جو بوتشينو إن “مثل هذه الهجمات تعرض قوات التحالف والسكان المدنيين للخطر وتقوض الاستقرار والأمن اللذين تم تحقيقهما بشق الأنفس في سوريا والمنطقة”.

تعرضت القواعد السورية التي تستضيف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لإطلاق صواريخ متقطع ألقي باللوم فيه على الميليشيات الموالية لإيران وداعش.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن هجومين من هذا القبيل في نوفمبر / تشرين الثاني استهدفا قاعدة دورية أمريكية في محافظة الحسكة الشمالية الشرقية وقاعدة القرية الخضراء للتحالف بالقرب من الحدود العراقية ، لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

وقال المرصد السوري ، الذي يعتمد على شبكة واسعة من المصادر في البلد الذي مزقته الحرب ، إن داعش وراء هجوم 26 تشرين الثاني / نوفمبر استهدف القاعدة في الشدادي بمحافظة الحسكة.

وبحسب المرصد السوري ، فإن إطلاق صاروخ 17 تشرين الثاني / نوفمبر ، الذي استهدف قاعدة القرية الخضراء في العمر ، نشأ “من قاعدة مليشيات موالية لإيران”.

 

المصدر:  الخليج تاك