المرصد السوري لحقوق الإنسان: ضربات إسرائيلية في ريف طرطوس

استهدفت مواقع للنظام تضم ميليشيات إيرانية... ومقتل وإصابة 6 جنود

 

استهدفت ضربات إسرائيلية مواقع عسكرية لقوات النظام السوري، توجد فيها ميليشيات إيرانية، في ريف طرطوس الجنوبي، حيث سقطت عدة صواريخ في محيط قرية أبو عفصة، وفي قاعدة دفاع جوي ورادار في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» أن هجوماً جوياً إسرائيلياً استهدف «نقاطاً بمحيط محافظة طرطوس» الساحلية. وكانت وسائل إعلام سورية رسمية قد أفادت في وقت سابق بتصدي الدفاعات الجوية «لأهداف معادية» في سماء المحافظة بعد سماع دوي انفجارات. وأضافت أن الغارات نفذتها طائرات إسرائيلية من فوق الأراضي اللبنانية.

ودوّت عدة انفجارات عنيفة في المواقع، في حين هرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة لإنقاذ الجرحى وإخلاء القتلى، من دون معرفة عدد الخسائر البشرية حتى الآن.

وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأنه إضافة إلى وجود ميليشيات تابعة لإيران في المنطقة، هناك أيضاً مستودعات لـ«حزب الله» اللبناني.

وفي وقت لاحق مساء أمس، أفادت وسائل إعلام النظام بأن الغارات أسفرت عن مقتل 3 جنود وإصابة 3 آخرين.

بدورها، أفادت مصادر قناة العربية بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت ضابطاً إيرانياً وآخر سورياً كانا يشرفان على عملية لنقل الصواريخ إلى «حزب الله».

ويذكر أن هذا الاستهداف الإسرائيلي هو الـ19 على الأراضي السورية منذ مطلع العام الجديد 2022. وكان المرصد السوري قد وثّق، في 21 يوليو (تموز) الفائت، 8 قتلى سقطوا نتيجة ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية في محيط العاصمة دمشق. ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن القتلى هم «3 من جنسيات غير سورية و2 من العاملين مع (حزب الله) اللبناني سقطوا باستهداف موقع لتصنيع الطائرات المسيرة الإيرانية بمحيط السيدة زينب». كما قتل 3 عناصر سوريين باستهداف مواقع عسكرية وبطاريات دفاع جوي في محيط مطار المزة العسكري.

 

 

 

المصدر:  الشرق الأوسط