المرصد السوري لحقوق الإنسان: طائرة تركية مسيرة تقصف سيارة جنوب كوباني

قصفت طائرة تركية مسيرة سيارة جنوب مدينة كوباني بروجآفا.

وبحسب المعلومات التي وردت لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الأربعاء (20 نيسان 2022)، فقد استهدفت المسيرة التركية اليوم في حوالي الساعة 15:30 سيارة على الطريق بين قريتي إيديق وتختك جنوب مدينة كوباني

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاستهداف أسفر عن “مقتل ثلاثة عسكريين من القوى العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، من ضمنهم قيادي”.

وفي وقت سابق من اليوم، وقع انفجار في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا اليوم الاربعاء 20 نيسان.

فيما أكدت وسائل إعلام قريبة من الإدارة الذاتية وقوع الانفجار، قائلة إنه “وقع في مبنى على طريق حزام في الجزء الغربي من المدينة” وإنه لم يسفر عن إصابة أحد.

بعض المصادر المحلية أفادت بأن طائرة تركية مسيرة استهدفت سيارة قرب مستشفى لعلاج المصابين بفيروس كورونا اليوم الاربعاء.

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاربعاء، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت منزلاً في قامشلو.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “طائرة مسيّرة تركية استهدفت منزل للاستخبارات العاملة ضمن مناطق قسد، عند الحزام الشمالي لمدينة قامشلو، قرب إحدى المستشفيات في المنطقة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر إلى الآن”.

وقد أصدرت قوى الأمن الداخلي بشأن الاستهدافين اللذين حدثا في مدينتي قامشلو وكوباني، بياناً أعلنت فيه “إصابة عضوين عاملين في المركز بجروح طفيفة في مركز العلاقات بقامشلو، وإصابة السائق في استهداف السيارة بكوباني”.

وأضافت أن “الاحتلال التركي يصعد من استهدافاته التي تطال مختلف مناطقنا، في محاولة دائمة منهم لضرب حالة الاستقرار ونشر الفوضى، و إجبار المدنيين إلى النزوح عن مناطقهم”.

الآسايش “ناشدت القوى الدولية الضامنة القيام بمسؤولياتها تجاه هذا التصعيد و هذه الاعتداءات، حفاظاً على أرواح المدنيين الذين يتم استهداف أمنهم و حياتهم”.

وفي 16 نيسان، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن طائرة مسيرة تركية استهدفت نقطة لقوات “الناطورة” الآشورية العاملة ضمن قوات سوريا الديمقراطية في قرية تل طويل بريف تل تمر شمال غربي الحسكة، ما تسبب بإصابة عنصر في قوات الناطورة بجروح، كما أصيب مدني بجروح تم بتر ساقه.

 

المصدر: رووداو

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد