المرصد السوري لحقوق الإنسان : ظهور جديد ومفاجئ لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”

 

نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مصادره المحلية، بأن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” تجولت عبر سيارتين وبعض الدراجات النارية وعليها رايات التنظيم قرب سد وادي الأبيض.

وكان ذلك على الطريق شمال غربي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وسط سوريا، وعلى مقربة من جبل العمور وهذا الظهور الأول من نوعه في هذا المكان للتنظيم منذ سيطرة النظام وميليشيات إيران على المنطقة في مارس/ آذار 2017 بعد معارك عنيفة ضد التنظيم.

ويعدّ هذا المشهد، تطوراً لافتاً لنشاط خلايا التنظيم، حيث إنه كان يظهر في بادية تدمر وينفذ هجمات خاطفة ضمن خلايا منفصلة ولا يظهر بشكل علني، وفقاً للمرصد.

وأشار، يوم أمس، المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى وصول تعزيزات عسكرية للقوات الروسية والميليشيات الإيرانية إلى مدينة تدمر، تتألف من أسلحة وذخائر، حيث تمركزت القوات الروسية ضمن مضمار السباق قرب المدينة الأثرية، فيما تمركزت الميليشيات الإيرانية قرب فرع مخابرات البادية.

سبق أن أفاد المرصد، بمقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام وإصابة اثنين آخرين، جراء انفجار عبوات ناسفة جرى زرعها من قِبل خلايا تنظيم “داعش”، استهدفت رتلاً لقوات النظام أثناء توجهه من منطقة حميمة إلى منطقة فيضة ابن موينع بعمق بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

 

 

المصدر: ليفانت نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد